Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
الكــــــــــوكـــــــابــــــــــي المـــــراكشي
7 avril 2008

|~| جماهير المغرب بين حق الاحتراف و واقع مخجل|~|

Sfarjal1Sfarjal1

أعضاء زوار , و مشرفي هدا الصرح العريق منتدى التألق و النجاح , منتدى الثقافة الكروية و الارقام القياسية , المنتدى الذي كان و سيضل المرجع الاساسي للصحافة الوطنية , المنتدى الذي عمت شهرته في جميع انحاء المغرب و الوطن العربي , منتدى كووورة مغربية , السلام عليكم.

أما بعد ,

اخواني , كلنا نريد ان نشاهد دوري مغربي محترف من الدرجة الاولى , كلنا ننادي بذالك كل يوم و تكتب العديد من السطور و المواضيع يوميا تنديدا بحال الكرة المغربية و ما تعانيه من ازمات جعلتها تتلخبط بين امواج الانحراف و الهواية التامة مع وعود كاذبة تكمن في نية المسؤولين عن الكرة بالمغرب في تحقيق شي صعب لخصوه في كلمة واحدة الاحتراف و لكن مع كل هذا فلازلنا نغوص في دوامة المشاكل البدائية و التي من العار الوقوع فيها على رأسها المصالح الشخصيةو..و..و..و.السرقة و النهب و.و.و... و القائمة طويلة.

أنا اقول لكي نغير حال كرتنا و نحقق المراد لنبدأ أولا بتغيير أنفسنا نحن كجمهور قبل التفكير في شيئ آخر... نعم, فرغم كل ذالك الا ان الجمهور يبقى معادلة صعبة داخل حساب الكرة المغربية , فبكل تأكيد هناك أصحب السلطة و لكن الجمهور لديه أيضا سلطة نوعية و في يده الحلول الناجحة التي يمكن من خلالها تغيير كل شيئ , و التاريخ يذل على ذالك فلطالما طالب الجمهور برحيل مدرب فتعجل ذالك, و طالب برحيل لاعب عن الفريق فتم ذالك.... لذى فهو يشكل سلطة قوية في اسرة الكرة المغربية و ن اتحدت لربما تقضي على اصحاب الجيوب الممتلئة الذين يسمون بالمسؤولين مع العلم ان المسؤولية أكبر منهم... و لتحقيق ذالك الاتحاد و جب تنقية الجمهور من بعض العقليات المتسخة و توعيته كما يجب رفع و تدمير بعض الحواجز التي تعيق التواصل بين الجماهير ففي المغرب نلاحض بعض من العنصرية و التعصب تجعل جمهور هذا الفريق يحب هذا و يكره ذاك و يطبق ما يسمى ب عدو صديقي هو عدوي..لا لا..يجب الترفع عن هذه التصرفات الصبيانية التي تفرق بيننا في وقت نحن في أمس الحاجة لى توحيد قوانا...للأسف الجماهير في المغرب و أقولها بكل صراحة ليست في المستوى فبدخولي شخصيا الى الملعب ألاحظ ظواهر غريبة و أتساءل مع نفسي هل هؤلاء ناس يعرفون الحضارة أم جاؤوا من العصر الحجري ؟ و على سبيل المثال ذالك الكلام القبيح الذي يتلفظون به بل اكثر من ذالك هناك من يدخل بملابس لا تساوي حتا ثمن التذكرة التي دفعها , هذا بالطبع ان كان فعلا قد اشترى تذكرة اودخل بشكل غير قانوني , كما ان جماهيرنا لا تخلو من ظواهر اخرى غريبة كالسرقة , فغير ما مرة ألتفت و أجد صبيا يضع يده في جيبي ليسرق شيئا بل أكثر من ذالك بهرني رجل بلحيته و صديقه مستعملين تقنية لم أراها من قبل فجتمعا بين الشوطين و اذا بيهما يعدان النقود التي سرقاها فلم اصدق عيني , سرقا بالتمام و الكمال حوالي 15000 درهم....

هذا كان جانبا من بعض المظاهر السلبية داخل كرتنا عامة و جمهورنا خاصة كما لا ننسا ان ننوه بالعمل الجبار الذي تقوم به بعض الجمعيات و الألترات من اجل تحسيس و توعية الجمهور.

جف قلمي و انتهى كلامي.

سلام

Publicité
Publicité
Commentaires
الكــــــــــوكـــــــابــــــــــي المـــــراكشي
Publicité
Publicité